زوارنا الكرام


زوارنا الكرام / إلى كل من يريد معرفة الحقيقة في ليبيا ... إلى كل من يريد معرفة حجم المؤامرة التي احيكت ضدها.... إلى كل من يريد معرفة من وراء هذه المؤامرة واهدافهم ... إليكم الحقيقة كما هي.


جزائر: اتهامنا بدعم القذافي 'مناورات لربح الوقت'

وزير الخارجية الجزائري: الاتهامات تعتمد على اجندات لا علاقة لها بالقضية الليبية. الثوار: المرتزقة الأسرى قالوا انهم جزائريون. 
ميدل ايست أونلاين

'اشاعات قليلة المصداقية'


الجزائر - صرح وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي الجمعة ان اتهام الجزائر بارسال مرتزقة الى ليبيا لدعم نظام العقيد معمر القذافي ضد الثوار "مناورات لربح الوقت"، مؤكدا ان نظيره الفرنسي الان جوبيه يقاسمه هذا الرأي.
وقال مدلسي في تصريح للاذاعة الجزائرية "سبق لنا تكذيب هذه الاتهامات. وبالاضافة الى ذلك كانت لدينا الفرصة للحديث في هذاالموضوع مع العديد من الشركاء ومنهم وزير الدولة (الفرنسي) الان جوبيه الذي وصف هذه المعلومات الغريبة 'بالاشاعات".
واضاف "في ما يخص هذه المناورات نعتبرها مناورات لربح الوقت تعتمد على اجندات لا علاقة لها بالقضية الليبية بل ترتبط بقضايا اقدم من الازمة الليبية".
وقال مدلسي بخصوص محادثاته مع نظيره الفرنسي ان جوبيه "نفسه وصف بالاشاعات قليلة المصداقية هذه المعلومات الغريبة التي تجعل الجزائر طرفا في النزاع الليبي".
وصرح جوبيه خلال لقاء مع جمعية الصحافة الدبلوماسية الفرنسية "اجريت محادثات ودية مع نظيري" الجزائري. واضاف "قلت له 'هناك معلومات تفيد ان القذافي تلقى من الجزائر عدة مئات من السيارات العسكرية وعلى متنها ذخائر".
وتابع "طرحت عليه السؤال واكد لي ان هذا الامر ليس صحيحا".
وقال الثوار الليبيون قبل عشرة ايام انهم اسروا 15 مرتزقة جزائريا في اجدابيا وقتلوا ثلاثة اخرين في معارك ضارية في هذه المدينة شرق البلاد.
واكد المتحدث باسم الثوار ايضا ان "المرتزقة الذين اسروا لم تكن في حوزتهم اوراق ثبوتية" لكنهم "قالوا انهم جزائريون وكانت لهجتهم جزائرية".
واضاف مسؤول الاعلام في المجلس الوطني الانتقالي محمود شمام في الثلاثاء "نواجه آلة عسكرية رهيبة والقذافي يحصل على دعم بما في ذلك عبر دول عربية مثل الجزائر التي حصل عبرها على 500 مركبة رباعية الدفع بحسب مصادر اوروبية صديقة". 

أرشيف المدونة الإلكترونية