زوارنا الكرام


زوارنا الكرام / إلى كل من يريد معرفة الحقيقة في ليبيا ... إلى كل من يريد معرفة حجم المؤامرة التي احيكت ضدها.... إلى كل من يريد معرفة من وراء هذه المؤامرة واهدافهم ... إليكم الحقيقة كما هي.


خارطة الطريق تم استعراضها نهاية الأسبوع مع هيلاري كلينتون


لعمامرة: واشنطن تفهم اليوم"بشكل أحسن" مبادرة الاتحاد الإفريقي حول ليبيا
2011.04.22

 م.ص/واج صرح مفوض السلم و الأمن لدى الاتحاد
الإفريقي، رمطان لعمامرة، عضو وفد الاتحاد الإفريقي، الجمعة، أن "الطرف الأمريكي بات يفهم بشكل أحسن خارطة الطريق التي أعدها الاتحاد الإفريقي من أجل حل سلمي للأزمة في ليبيا، كما أن الولايات المتحدة تقدر إمكانيتها على تشجيع البحث عن حل سياسي" .

واعتبر الدبلوماسي الجزائري، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، بواشنطن، أن "الوفد الإفريقي يغادر واشنطن وكله قناعة بأن هناك فضاء واسع بما يكفي لتعزيز الجهود الرامية إلى إيجاد حل سلمي و أنه ينبغي مضاعفة الجهود خلال الأسابيع المقبلة"  .
وأكد المستشار مساعد الرئيس أوباما في مجال الأمن القومي، دنيس ماك دونوغ، خلال الاجتماع المنعقد يوم الأربعاء الفارط بالبيت الأبيض مع الوفد الإفريقي، بوضوح أنه من "الضروري أن يعمل الاتحاد الإفريقي والجامعة العربية والأمم المتحدة ومنظمة حلف شمال الأطلسي معا من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة الليبية"  . ومن جهته أكد رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي، جون بينغ، أن "العالم حتى بداخل منظمة شمال حلف الأطلسي يعترف أن الحل ليس عسكريا". وأضاف أن الاتحاد الإفريقي "يعارض الحل العسكري و يدعو إلى تسوية الوضع بليبيا عن طريق وسائل سياسية".
وورد المخطط الإفريقي حول الأزمة في ليبيا، أمس الخميس، ضمن أبرز المواضيع التي تطرقت إليها كاتبة الدولة الأمريكية، هيلاري كلينتون، مع وفد الاتحاد الإفريقي، الذي يقوده رئيس مفوضيتها، جان بينغ، في إطار الاجتماع الثاني رفيع المستوى بين الولايات المتحدة والاتحاد الإفريقي الذي عقد يومي 20 و 21 أفريل بواشنطن.
ويدعو المخطط الإفريقي بشكل خاص إلى الوقف الفوري للاقتتال وإيصال المساعدات الإنسانية وفتح حوار بين الإطراف الليبية حول الخطوط العريضة للحل، أنا  تفاصيله فيتم التفاوض بشأنه بين الليبيين أنفسهم.
ويشدد المسعى الإفريقي على "أهمية وضرورة إجراء حوار جامع ينبغي أن يفضي إلى مرحلة انتقالية تجمع كل الأطراف الليبية التي يمكن أن يكون لها إسهام ايجابي من أجل رسم مستقبل ليبيا"  .
ومن جهة أخرى، نصب الاتحاد الإفريقي مجموعة عمل تتألف من مختصين في مجال مراقبة وقف إطلاق النار يعملون مع منظمة الأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة
المؤتمر الإسلامي والاتحاد الأوروبي.

أرشيف المدونة الإلكترونية