زوارنا الكرام


زوارنا الكرام / إلى كل من يريد معرفة الحقيقة في ليبيا ... إلى كل من يريد معرفة حجم المؤامرة التي احيكت ضدها.... إلى كل من يريد معرفة من وراء هذه المؤامرة واهدافهم ... إليكم الحقيقة كما هي.


القاعدة استخدمت أسلحة مسرّبة من ليبيا ضد الجيش الجزائري


وزير الداخلية الجزائري: لا املك معلومات عن تسريب أسلحة من ليبيا، لكن ذلك غير مستبعد نظرا لارتفاع حدة العمليات الارهابية في البلاد.
ميدل ايست أونلاين
'مصالح الامن عززت تواجد قواتنا على الحدود مع ليبيا'


الجزائر - اعلن وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية الاربعاد انه لا يستبعد ان يكون تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي استخدم اسلحة تسربت من ليبيا في العمليات الاخيرة ضد الجيش الجزائري والتي اسفرت عن مقتل عشرين عسكريا.
وقال دحو ولد قابلية في تصريح للاذاعة الجزائرية "هناك احتمال لتسرب اسلحة من ليبيا، لكني لا املك معلومات ان كانت هذه الاسلحة قد وصلت فعلا، لكن ذلك غير مستبعد بالنظر الى ارتفاع حدة العمليات الارهابية" في الجزائر.
وتابع الوزير في رده على سؤال حول استخدام اسلحة جديدة في العمليتين اللتين استهدفتا افرادا من قوات الجيش والدرك الجزائريين واسفرتا عن مقتل 20 عسكريا "يبقى على مصالح الامن تحديد نوعية السلاح المستخدم في العمليات، هل هي اسلحة تقليدية كتلك المعروفة سابقا او يتعلق الامر باسلحة جديدة، كالاسلحة الثقيلة او اسلحة متطورة".
وبخصوص الوضع على الحدود الجزائرية الليبية قال ولد قابلية ان "مصالح الامن عززت تواجدها على الحدود مع ليبيا، وهي حدود طويلة وتبلغ اكثر من الف كلم".
واعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الاربعاء مسؤوليته عن هجوم على ثكنات للجيش الجزائري اسفر عن مقتل 14 جنديا، بحسب ما افاد موقع سايت لرصد المواقع الاسلامية.
وجاء في ترجمة لبيان نشره تنظيم القاعدة على مواقع اسلامية ان التنظيم يعلن مسؤوليته عن "الغزوة الناجحة" التي شنها على ثكنات عسكرية تابعة للجيش الجزائري ليلة 15 نيسان/ابريل.
وقتل دركي في انفجار قنبلة صبيحة الاحد بمنطقة بودربالة شرق العاصمة بولاية البويرة (120 كلم جنوب شرق الجزائر) بالقرب من ورشة شركة صينية.
وبعد اقل من ساعة قتل خمسة جنود عندما تعرض موكبهم المؤلف من سيارتين الى تفجير قنابل قرب عمال بولاية بومرداس (70 كلم شرق الجزائر) ما ادى الى سقوطهم في منحدر، كما اضاف المصدر.
ومساء الجمعة ادى هجوم على مركز للجيش في منطقة عزازقة (140 كلم شرق الجزائر) بولاية تيزي وزو، الى مقتل 14 جنديا.
وربط وزير الداخلية الجزائري بين العمليات "الارهابية" والوضع السياسي في البلاد، مؤكدا ان "هذه الجماعات تسعى دائما الى التذكير بوجودها من خلال تلك الهجمات، و بأنه لا يمكن التفكير في أي حلول أو تغييرات بدونها".
كما فسر ارتفاع عدد القتلى الى نقص اليقظة لدى قوات الامن في الوقت الذي تقوم فيه "مجموعات ارهابية تنتشر في اربع او خمس مناطق بجمع عدد من المقاتلين لتنفيذ عمليات استعراضية تنقلها وسائل الاعلام".

أرشيف المدونة الإلكترونية