زوارنا الكرام


زوارنا الكرام / إلى كل من يريد معرفة الحقيقة في ليبيا ... إلى كل من يريد معرفة حجم المؤامرة التي احيكت ضدها.... إلى كل من يريد معرفة من وراء هذه المؤامرة واهدافهم ... إليكم الحقيقة كما هي.


وزير الداخلية الفرنسي: تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي تحصل على السلاح المهرب من ليبيا


الوطن الليبية - واف
اكد وزير الداخلية الفرنسي كلود غويان الاربعاء ان اسلحة قادمة من ليبيا التي تشهد تمردا ضد نظام معمر القذافي، تم استخدامها في الساحل الافريقي حيث ينشط تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي و هو تأكيد للمخاوف التي أعلنت عنها الجزائر منذ بداية الأزمة في ليبيا .


    * وقال الوزير الفرنسي لاذاعة "ار تي ال" انه "يجب ان نعلم انه بسبب الاوضاع في ليبيا، تم تهريب كمية من الاسلحة من اراضي هذا البلد الى المنطقة التي يديرها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي خصوصا في مالي".
    * واشار الى قلقه خصوصا على حياة الرهائن الفرنسيين الاربعة الذين تم خطفهم من قبل هذا التنظيم قبل سبعة اشهر في النيجر.
    * من جانبه، اكد وزير الخارجية المالي سوميلو بوباي في مقابلة مع صحيفة "لوموند" الفرنسية الثلاثاء ان السلطات في بلاده "سجلت في اراضيها وصول اسلحة ثقيلة تمت سرقتها من المستودعات الليبية".
    * ونجح المتمردون الليبيون الذين انتفضوا في فيفري الماضي ضد زعيمم القذافي في التزود بالاسلحة بعد استيلائهم على بعض مخازن العتاد في بلادهم.  
      وكان الرئيس التشادي ادريس ديبي اعلن في نهاية امارس الماضي في مقابلة مع صحيفة "جون افريك" الاسبوعية ان "اسلاميي القاعدة استفادوا من نهب مخازن الاسلحة من قبل المتمردين للتزود بالسلاح بما في ذلك الصواريخ ارض جو، الذي تم تمريره لاحقا الى مناطق تينيريه التي يسيطرون عليها (في وسط الساحل)".

أرشيف المدونة الإلكترونية