زوارنا الكرام


زوارنا الكرام / إلى كل من يريد معرفة الحقيقة في ليبيا ... إلى كل من يريد معرفة حجم المؤامرة التي احيكت ضدها.... إلى كل من يريد معرفة من وراء هذه المؤامرة واهدافهم ... إليكم الحقيقة كما هي.


راسموسن: موعد انتهاء العملية في ليبيا لا يتوقف على حلف الناتو فقط


اندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف الناتو
* 04.05.2011 21:11 موسكو تعرب عن قلقها من تصاعد العنف في ليبيا
اعترف اندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف الناتو في معرض حديثه في بروكسل يوم الاربعاء 4 مايو/ايار بانه لا يعرف الى اي موعد ستستمر عملية الناتو في ليبيا. وقال راسموسن ان "انتهاء العملية لا يتوقف على حلف الناتو فقط"، مشيرا الى انه من الصعب الافتراض بوقف الهجمات ضد المدنيين في ليبيا طالما يبقى معمر القذافي في السلطة.


ولم يرد الامين العام بشكل مباشر على سؤال حول احمال انتهاء عملية الحلف دون تنحي القذافي.
ونوه راسموسن بانه تم خلال اجتماع مجموعة الاتصال الخاصة بليبيا الذي عقد في برلين تحديد 3 اهداف عسكرية يجب تحقيقها. وقال انه "اولا يجب قطع دابر مهاجمة السكان المدنيين، وثانيا على القوات الليبية الانسحاب من المدن وعودة الى القواعد العسكرية، وثالثا من الضروري ضمان نقل المساعدات الانسانية الى المنكوبين في كافة ربوع البلاد".
واكد امين عام الناتو على استحالة تسوية النزاع في ليبيا بالطرق العسكرية وحدها. واضاف قوله "انني ادعو الى تشديد الضغوط السياسية على القذافي باقصى قدر ممكن لكي يرحل ويوفر بالتالي امكانية لبداية المرحلة الانتقالية".
واشار راسموسن الى ان كافة جوانب العملية ستناقش في اجتماع مجموعة الاتصال المزمع عقده في روما يوم 5 مايو/ايار والذي سيجري بمشاركته.
رئيس هيئة الاركان الروسية: موسكو تتابع سير العملية العسكرية في ليبيا ولكنها لا تنوي المشاركة فيها
اعلن الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية في اعقاب جلسة مجلس روسيا - الناتو على مستوى رؤساء الاركان التي عقدت في بروكسل يوم الاربعاء 4 مايو/ايار ان روسيا تتابع سير العملية العسكرية في ليبيا ولكنها لا تنوي المشاركة فيها.
وذكر الجنرال "اننا ناقشنا مسائل الامن الاقليمي، بما في ذلك الوضع في ليبيا، حيث يجري حلف الناتو عملية عسكرية. وقمنا بالافصاح عن موقفنا المبدئي الذي يتلخص في انه من المستحيل حل القضية الليبية عن طريق القوة العسكرية".
واكد ماكاروف قائلا "اننا لا ننوي المشاركة في الاعمال العسكرية ولكننا لا نتخذ موقف المتفرج، بل نتابع سير العملية باهتمام كبير". واضاف قوله "اننا وجهنا دعوة الى زملائنا لاتخاذ كافة الاجراءات لكي لا يعاني المدنيون من الضربات الجوية".

أرشيف المدونة الإلكترونية