زوارنا الكرام


زوارنا الكرام / إلى كل من يريد معرفة الحقيقة في ليبيا ... إلى كل من يريد معرفة حجم المؤامرة التي احيكت ضدها.... إلى كل من يريد معرفة من وراء هذه المؤامرة واهدافهم ... إليكم الحقيقة كما هي.


دبلوماسي روسي: تصريحات الناتو عن التزامه بالقرارات الأممية حول ليبيا تتناقض مع الواقع


فيتالي تشوركين
أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن تصريحات الناتو عن التزام الحلف بقرارات مجلس الأمن حول ليبيا بدأت تتناقض مع الواقع.
وأشار الدبلوماسي الروسي خلال اجتماع مجلس الأمن المفتوح يوم 10 مايو/أيار حول حماية المدنيين أثناء صراعات مسلحة إلى أن آلاف الناس لا يزالون يُقتلون على الرغم من كل الإجراءات المتخذة من أجل الدفاع عن المدنيين، مشددا على أن أغلبية الضحايا هم من النساء والأطفال والشيوخ.


ورأى تشوركين أن قضية حماية المدنيين تتصف بأهمية أكثر في الدول مثل أفغانستان وليبيا وساحل العاج، مشددا على أن روسيا "تستنكر بشدة الاعتداءات المتعمدة على المدنيين وسقوط الضحايا المدنية نتيجة الاستخدام المفرط للقوة، ما يعتبر مخالفة سافرة للقانون الدولي".
وطالب المندوب الروسي بإجراء تحقيق في كل حوادث قتل المدنيين وبمعاقبة منفذيها، مشيرا إلى أن هذا يخص أيضا العاملين في شركات الأمن الخاصة التي تتورط كثيرا ما في انتهاكات حقوق المدنيين. وأكد تشوركين أن الدول التي تستخدم هذه الشركات تتحمل المسؤولية عن أدائها حسب القانون الدولي.
كما أكد الدبلوماسي الروسي على أن موسكو ترحب بالقرار الذي تبناه أخيرا مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول إعداد وثيقة قانونية دولية تخص نشاط شركات الأمن الخاصة.
المصدر: وكالة الأنباء إيتار تاس.

أرشيف المدونة الإلكترونية