زوارنا الكرام


زوارنا الكرام / إلى كل من يريد معرفة الحقيقة في ليبيا ... إلى كل من يريد معرفة حجم المؤامرة التي احيكت ضدها.... إلى كل من يريد معرفة من وراء هذه المؤامرة واهدافهم ... إليكم الحقيقة كما هي.


بوتين يأمل بان يصل طرفا الصراع في ليبيا إلى حل وسط


بوتين يأمل بان يصل طرفا الصراع في ليبيا إلى حل وسط

بوتين يأمل بان يصل طرفا الصراع في ليبيا إلى حل وسط
أعرب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 13 مايو/ أيار عن أمله بأن يصل طرفا الصراع الدائر في ليبيا إلى حل وسط.

 
وقال بوتين رداً على سؤال خلال مؤتمر صحفي له في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا  أن الحل الأفضل للوضع القائم في ليبيا هو ان يتوصل طرفا النزاع إلى حل وسط وبأن يقوما بأنفسهما بحل المشاكل القائمة معرباً عن امله بأن هذا ما سيتحقق في النهاية.
هذا وكان بوتين وجه إنتقادات إلى التحالف الغربي في ليبيا  ووصف تصرفات هذه دول التحالف بأنها تجاوزت إطار المهام التي حددها قرار مجلس الأمن الدولي.
 وكان مجلس الأمن الدولي في 17 مارس/ آذار أصدر قرارا بفرض حظر جوي فوق ليبيا ما فتح المجال اما التدخل العسكري الأجنبي في هذا البلد.
وتشارك في الحملة العسكرية ضد نظام العقيد القذافي التي بدأت في 17 مارس / آذار كل من بريطانيا، فرنسا، الولايات المتحدة، كندا،بلجيكا، أيطاليا، إسبانيا، الدنمارك والنرويج، وذلك قبل أن تتولى قيادة حلف شمال الأطلسي في الـ 31 من الشهر نفسه إدارة العمليات الحربية هناك.
وتهدف عمليات حلف شمال الأطلسي في ليبيا إلى الرقابة على حظر توريد السلاح لليبيا وإقامة منطقة حظر جوي فوقها وحماية السكان المدنيين.

أرشيف المدونة الإلكترونية