زوارنا الكرام


زوارنا الكرام / إلى كل من يريد معرفة الحقيقة في ليبيا ... إلى كل من يريد معرفة حجم المؤامرة التي احيكت ضدها.... إلى كل من يريد معرفة من وراء هذه المؤامرة واهدافهم ... إليكم الحقيقة كما هي.


اسبانيا والدنمارك وهولندا تنفي الاعتراف الرسمي بالمجلس الانتقالي الليبي كممثل وحيد لليبيين


نفت كل من الدنمارك وهولندا واسبانيا يوم الخميس 5 مايو/ايار اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا والذي يمثل المعارضة.  لكن اسبانيا والدنمارك اعترفتا  بالفعل بالمجلس باعتباره شريكا معنيا في أي حوار.
واكد يين اليرمان كينجومبه المتحدث باسم وزارة خارجية الدنمارك انه "لم نتخذ خطوات للاعتراف الرسمي بالمجلس الوطني الانتقالي... هناك استعداد للتعامل مع المجلس، لكن لم يتم الاعتراف الرسمي. "


وأضاف اليرمان كينجومبه أن الدنمارك تعتبر المجلس الوطني الانتقالي شريكا مهما في أي حوار وعينت مبعوثا لبحث امكانية اقامة روابط مع المعارضة التي تتخذ من بنغازي مقرا لها.
من جانبه قال متحدث باسم وزارة الخارجية الهولندية ان هولندا لم تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي.
وقال فارد بيتسيمر متحدثا من روما ان"هذا ليس صحيحا... هولندا لم تعترف بهم."
من جهته  قال مصدر في وزارة الخارجية الاسبانية ان مدريد لم تغير موقفها من المعارضة الليبية المسلحة وهو أن المجلس الوطني الانتقالي "طرف مفاوض رسمي، مشيرا الى ان مدريد لم تقرر الاعتراف بالمجلس كممثل رسمي وحيد للشعب الليبي.
وكان محمود شمام المتحدث باسم المعارضة الليبية قال في وقت سابق يوم الخميس ان اسبانيا والدنمارك وهولندا انضمت الى ايطاليا وفرنسا في الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل المعارضة المسلحة في ليبيا، ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الليبي.

أرشيف المدونة الإلكترونية