زوارنا الكرام


زوارنا الكرام / إلى كل من يريد معرفة الحقيقة في ليبيا ... إلى كل من يريد معرفة حجم المؤامرة التي احيكت ضدها.... إلى كل من يريد معرفة من وراء هذه المؤامرة واهدافهم ... إليكم الحقيقة كما هي.


لافروف: روسيا لا تؤيد الا قرارا يدعو الى جلوس طرفي النزاع في ليبيا الى طاولة المفاوضات



26.04.2011 آخر تحديث [11:59]


اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقب مباحثاته مع الرئيس الابخازي سيرغي بغابش في سوخوم، ان روسيا لن تؤيد القرار الجديد لمجلس الامن الدولي بشأن ليبيا الا في حالة تضمنه نداء الى طرفي النزاع للجلوس الى طاولة المفاوضات.
وقال الوزير الروسي انه "فيما يخص القرار الجديد، لا وجود له حاليا. ولا يسعنى الا القول: اذا كان هذا قرارا يتضمن نداء لوقف العنف واراقة الدماء والعمليات الحربية، وكذلك دعوة للطرفين للجلوس فورا الى طاولة المفاوضات، والاتفاق على مستقبل ليبيا، فاننا سنويده". واكد انه "اذا كان هذا القرار يتمخض عن مواصلة وتعميق الحرب الاهلية بهذا الاسلوب او ذلك، بما في ذلك التدخل الخارجي، فاننا سنرفضه".


وسبق ان اصدر مجلس الامن الدولي باغلبية الاصوات في 17 مارس/آذار القرار  1973 بشأن ليبيا الذي ينص على حظر جوي في سماء البلد "وكافة الاجراءات الضرورية" لحماية السكان المدنين. وقدمت مسودة القرار وفود كل من لبنان وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة. وايد القرار مندوبو 10 بلدان اعضاء في المجلس، وامتنعت عن التصويت 5 دول ـ البرازيل والصين والمانيا والهند وروسيا.

أرشيف المدونة الإلكترونية