زوارنا الكرام


زوارنا الكرام / إلى كل من يريد معرفة الحقيقة في ليبيا ... إلى كل من يريد معرفة حجم المؤامرة التي احيكت ضدها.... إلى كل من يريد معرفة من وراء هذه المؤامرة واهدافهم ... إليكم الحقيقة كما هي.


تركيا تريد ايضاحات حول خطط الحلف الاطلسي في ليبيا


انقرة ـ العرب أونلاين ـ اعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو ان بلاده تريد ايضاحات حول خطط الحلف الاطلسي في ليبيا معتبرا ان الطريقة التي تشكل بها التحالف لمهاجمة هذا البلد لا تتطابق مع المعايير الدولية.
وقال "طرحنا اسئلة مشروعة خلال اجتماع "الاحد". لا نقصد اعاقة العملية".
وكانت تركيا العضو في الحلف الاطلسي قد طلبت الاحد من الدول الاعضاء الاخرى في الحلف مراجعة الخطط حول تدخل محتمل للحلف معتبرة ان قصف قوات التحالف الدولي قد غيرت المعطيات وانه يجب حماية المدنيين الليبيين.
واضاف الوزير التركي "لنا الحق في طرح هذه الاسئلة ونعتقد ان لنا الحق في الحصول على اجابات".
وعقدت جولة جديدة من المحادثات حول الازمة الليبية الاثنين في بروكسل بين سفراء الدول ال28 في الاعضاء في الحلف الاطلسي.
واوضح داود اوغلو ان "تركيا ستبقى دائما صديقة ليبيا وستعمل من اجل ازدهارها".
وانتقد بالمقابل الطريقة التي تم فيها تشكيل القوة المتعددة الجنسية التي تشن منذ السبت ضربات على القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.
وقال ايضا "قبل كل شيء، هناك اجراءات في القانون الدولي حول انشاء مثل هذا التحالف. لا نعتقد انه تم تطبيق هذه الاجراءات حرفيا".
واعرب عن قلقه من تطبيق قرار الامم المتحدة رقم 1973 الذي لا ينص على شن "حرب شاملة" في ليبيا ولكن يريد تأمين الوسائل الكفيلة بالتوصل الى حل سلمي.
واضاف "قلنا لشركائنا انه لا يجوز خلق وضع مثل الوضع في العراق وافغانستان".
واعربت تركيا عن امتعاضها من العمليات العسكرية في ليبيا.
"ا ف ب"
                           






أرشيف المدونة الإلكترونية